jeudi 16 mai 2013

دمج الحليب الصناعي مع حليب الأم يحافظ على الرضاعة الطبيعية


أظهرت دراسة امريكية جديدة مثيرة للجدل أن تغذية الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من نقص في الوزن بالحليب الصناعي الى جانب الرضاعة الطبيعية يمكن ان يساعد الامهات على الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لمدة اطول.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الدراسة الجديدة التي اجراها باحثون بجامعة كاليفورنيا اظهرت ان الجمع ما بين الحليب الصناعي وحليب الام يمكن ان يساعد الام والطفل على الابقاء على الرضاعة الطبيعية لفترة اطول.
ووجد الباحثون أن 79 % من الرضع الذين تمت تغذيتهم بالحليب الصناعي الى جانب الرضاعة الطبيعية خلال الايام الاولى من حياة الطفل استمرت رضاعتهم الطبيعية بعدها بثلاثة اشهر.
وعلى عكس ذلك، لا يزال 42 % فقط من الاطفال الذين لم يحصلوا على هذا المزيج يتغذون على الرضاعة الطبيعية وعمرهم ثلاثة اشهر.
وتشير الدراسة الى انه اذا ما شعرت المرأة بأنها قادرة على اعطاء طفلها بعض الحليب الصناعي الى جانب الرضاعة الطبيعية تزيد احتمالات ابقائها على الرضاعة الطبيعية.
وتابع الباحثون 40 رضيعا يعانون من نقص في الوزن وتتراوح اعمارهم ما بين يومين واربعة ايام. وتم تغذية الاطفال أما بحليب صناعي للاطفال حديثي الولادة ثم بحليب الام أو بحليب الام فقط، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وتم وقف الحليب الصناعي بعد أن بدأت الامهات في إنتاج حليب ناضج بعد بضعة ايام. وبعد ثلاثة اشهر, ازدادت فرص الاستمرار في الرضاعة الطبيعية للاطفال الذين تغذوا على الحليب الصناعي الى جانب الطبيعي بمقدار الضعف تقريبا مقارنة بالذين حصلوا على الحليب الطبيعي فقط.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire