vendredi 26 avril 2013

كيف تتم صناعة صور المناظر الطبيعية حول العالم بطريقة لا تصدق!



كيف تتم صناعة صور المناظر الطبيعية حول العالم بطريقة لا تصدق!



كيف تتم صناعة صور المناظر الطبيعية حول العالم بطريقة لا تصدق!

كوكبنا ساحر وممتلئ بالمناظر الطبيعية وكل مصورو العالم يتهافتون على إلتقاط صور لهذه المناظر الطبيعية المدهشة حول العالم، لكن المصور الأمريكي “ماثيو البانيز Matthew Albanese” ذهب إلى ماهو أبعد من مجرد إلتقاط صور لهذه المناظر الطبيعية بل قام بصناعتها! نعم صناعتها! حيث قام بصناعة بعض من هذه المناظر الطبيعية الشهيرة بشكل مذهل وواقعي من خلال أشياء نستخدمها حياتنا اليومية وقام بتصويرها كما لو أنها منظراً طبيعياً من كوكب الأرض!

المصور ماثيو ألبانيز قام بتسميه هذا المشروع بإسم “عوالم غريبة Strange Worlds” وهو محق تماماً حيث أنه من الغريب بالفعل أن نرى الشعاب المرجانية مصنوعة من الجوز، أو نرى الجبال وقد بُنيت من القرفة! لكن ولكونه مصوراً محترفاً إستطاع وبإستخدام تقنيات التصوير المختلفة أن يحول هذه الأشياء والمواد إلى صور تبدو طبيعية بطريقة لا تصدق.

المُثير في الموضوع أنه بعد أن قام المصور بعرض هذه الصور على أنها ليست صور حقيقة وأنها مجرد صور مصنوعة وليست طبيعية، قام البعض بالتشكيك في هذا وأكدوا أنها حقيقية ويستحيل أن تكون صور مزيفة! لذا قام المصور بنشر هذه الصور أثناء مرحلة الإعداد وبعد الإنتهاء للتأكيد على صحة كلامه.

يقول ماثيو أنه يذهب إلى المتجر ليبحث عن المواد التي قد يمكنه تحويلها إلى ديوراما لمناظر طبيعية. والديوراما Diorama هي عبارة عن نموذج مصغر ثلاثي الأبعاد أو منظر طبيعي مجسم. ويقول الفنان أن الديوراما أو الصورة الواحدة قد تستغرق شهر كامل وحوالي 500 صورة حتى يصل إلى النتيجة النهائية. فعن طريق التصوير من زوايا معينة وإضاءة موضوعة بعناية يمكننا أن نعتقد فعلاً أن البركان قد إندلع أو أن العاصفة قادمة!

 الجزيرة




 هل تظن أن هذه الجزيرة حقيقية؟ حسناً، قد خاب ظنك! هذه الجزيرة هي عبارة عن مجسم ثلاثي الأبعاد تم صناعته من قطن وملح وسكر مطبوخ والومنيوم فويل وقماش!






 الإعصار

 هذا الإعصار ماهو إلا سلك صوف وقطن وبقدونس وطحالب فقط!





 الشلالات

 لصناعة هذا الشلال ليبدو وكأنه منظر طبيعي حقيقي تم إستخدام أغصان وطحالب وملح وثلج جاف والشلال ماهو إلا القليل من الملح!



 الهبوط على سطح القمر


 إستغرق الفنان شهرين ليقوم بتخزين ما يكفي من رماد النار ليقوم بصناعة سطح القمر وقام بإضافة بعض من الصخور عليها وبعدها أضاف العلم، وكوكب الأرض هو ضوء ساطع من البروجيكتور على الحائط.



 الشعاب المرجانية وعالم  البحار


 تم صناعة هذا المشهد بإستخدام طحالب وأسماك نجمة البحر.





 الجبال الجليدية

 وقد تم صناعة هذه الجبال الجليدية من 25 رطلاً من السكر المطبوخ في درجات حرارة متفاتة وملح وبياض البيض وشراب الذرة وكريم الترتار وسكر بودرة ودقيق وتم طهيهم لصناعة هذه الجبال الجليدية!


 الحقول بعد العاصفة

 تم صناعة هذه الديوراما من فراء مزيف (الحقول)، قطن (السحب)، أحجار (الجبال).




 حرائق الغابات


 للحصول على مشهد الغابة وهي تحترق قام الفنان ببناء هذا المجسم الثلاثي الأبعاد من الخشب وإستخدم طحالب وجليتر أصفر وأكياس قمامة وسكر مطبوخ وسلك غسيل الأطباق وزجاجات وزهور بيضاء ورمل وأسلاك وإضاءة بدرجات الأصفر والبرتقالي.




 البركان


 تم صناعة هذا البركان من القطن وحبر الإنتخابات الفوسفوري وتم إضافة مصابيح كهربائية بقوة متفاوتة بين 6 و60 واط لتبدو كالحمم البركانية.


 الغرفة المحترقة


 لكي يقوم بصناعة مجسم هذه الغرفة قام بإستخدام خشب ونايلون وبلاستيك شفاف وقام بشراء العاب أطفال على شكل أثاث ومن ثم قام بحرق الغرفة.



 بحر وأشجار وسماء صافية



 تم صناعة هذا المنظر الطبيعي من خلال مزج الجبس وفرش الزجاجات تم تحويلها لتبدو وكأنها أشجار الصنوبر وقليل من المياه وتم تحويل قماشة زرقاء صغيرة لتصبح هي السحاب.



 بين الأشجار والجبال الشاهقة


 النهر بين الشروق والرياح



 هذا المنظر الطبيعي صُنع من ريش نعام وشيكولاتة وألياف نخل وشريط لاصق وقهوة وطحالب وقطن!



الآن وبعد أن شاهدنا هذه الأعمال الفنية ومدى إتقانها لا يزال الأفضل من صناعتها هو تصويرها وعرضها بلا تعديل أو تنقيح، حيث يمثل كل منظر طبيعي في عالمنا لوحة فنية تدل على عظمة وإبداع خالق هذا الكون.

لكن السؤال الذي يراودنا بعد مشاهدة هذه الأعمال الفنية هو هل يمكننا تصديق أي صورة نراها بعد الآن؟! لا أعتقد ذلك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire